القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

ضربة موجعة لمستخدمي هواتف "هواوي" بعد قرار قطيعة "غوغل"

كيف سيتأثر مستخدمو هواوي بعد قرار "قطيعة غوغل"

بعد قرار شركة "google" الأمريكية عن وقف اعمالها مع شركة "Huawei" و التي تعمل هواتفها بنظام تشغيل غوغل العملاق "أندرويد" يبقى السؤال الذي يدور في ذهن الملايين من مستخدمي هواتف "هواوي" هل ستتأثر هواتفهم ؟

قد اعلنت "غوغل" اليوم الاثنين عن وقف اعمالها  الذي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع شركة "Huawei" باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة، وذلك في ضربة لشركة التقنية الصينية، بعد إدراجها من قبل الحكومة الأميركية على قائمتها التجارية السوداء.

و يبقى السؤال الاهم كيف ستؤثر قطيعة "غوغل" على مستخدمي هواتف "هواوي"

قالت شركة غوغل أن كل من يمتلك هاتف هواوي "لن يتضرر الآن"، لافتة إلى أن جميع ميزات أندرويد وتحديثاتها، مثل تحديثات التطبيقات ونظام التشغيل، ستبقى متاحة له، وفقا  لما كتبته صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ولكن الحقيقة هي أن مستخدمي هواوي لن يستطيعوا الحصول على النسخة المقبلة من نظام أندرويد مستقبلا، وسيستمروا باستخدام النسخة الحالية، حسب ما أشارت الصحيفة.

وسيستمر أندرويد بتوفير التحديثات الأمنية لهواوي، كما سيستمر استخدام متجر غوغل الإلكتروني وخاصية البريد الإلكتروني "جيميل".

أما بالنسبة لمن يفكرون باقتناء الهاتف الصيني الشهير مستقبلا، فربما عليهم التريث قليلا، فنظام أندرويد لن يكون متوفرا.

كما إن "التأثير الحقيقي" لقرار google سيكون على الأجهزة المقبلة من هواوي، والتي لن تعمل بنظام أندرويد، وسيتعين على الشركة إيجاد حل بديل ، اما إنشاء نظام خاص بها في اسرع وقت أو التوصل إلى حل اخر بشأن رفع منتجاتها من القائمة السوداء.

هذه "الضربة" ستؤثر حتما على مبيعات الشركة، الذي أصبحت مبيعاتها "رقم 1" في العالم، بعد أن نجحت ببيع 203 مليون قطعة العام الماضي.

للمزيد من المعلومات والتحديثات حول الموضوع يرجى زيارة موقع ريكو بلس على الإنترنت.

تعليقات